أدب وفن

لجنة حكومية لإقرار تعز عاصمة للثقافة اليمنية

يمنات – متابعات

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الثلاثاء تقرير وزير الثقافة ومحافظ تعز حول الوضع الراهن لتعز العاصمة الثقافية للجمهورية اليمنية.

وتضمن التقرير مراحل الاعداد والتحضير لاعتماد تعز عاصمة ثقافية والفعاليات والاجراءات التي تم تنفيذها في مختلف المجالات لتهيئة تعز كعاصمة ثقافية خلال الفترة من يونيو 2012- يونيو 2013م، وكذا الخطة المستقبلية على المدى القريب والخطة المقترحة للعام القادم، اضافة الى الصعوبات والمعوقات والتحديات والمقترحات والحلول.

وأوضح ان اختيار تعز عاصمة ثقافية لليمن يعبر عن الاعتراف بالدور المتفرد لهذه المحافظة خلال مراحل عديدة من تاريخ اليمن ويؤكد على قدرتها على جمع اليمنيين وتوحيدهم كواسطة العقد وبوتقة التفاعل والتواصل بين جميع ابناء اليمن.

وأكد أن محافظة تعز تتوجه اليوم الى جعل الثقافة اطارا يجمع بين كل الفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتأكيد أهميتها في السياسات والتنمية والوحدة الوطنية والسعي الى النهوض بالصناعات الثقافية وتشجيع الابداع ورعاية المبدعين وتنمية السياحة الثقافية وتهيئة المواقع التاريخية والاثرية وتجديد صورة المدينة التي اكتسبت اسم العاصمة الثقافية لليمن.

وأقر مجلس الوزراء على ضوء المناقشات تشكيل لجنة من وزارات المالية والتخطيط والثقافة ومحافظ تعز لدراسة مشروع القرار المقدم بهذا الخصوص، وتحديد السبل الكفيلة بتوفير المتطلبات التي تجعل من تعز عاصمة ثقافية للجمهورية اليمنية، بكل ما يتطلبه ذلك من دعم مادي ومعنوي من قبل الدولة، مع مراعاة المقترحات المقدمة من قبل المجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى